Save

Save

Save

Save

Save

Save

لقاء إذاعي ما بعد الحوار

صالح يدعو لتضافر الجهود

قال الفريق بكري حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء، ان أولويات حكومة الوفاق الوطني المقبلة تتمثل في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بشقيه التنفيذي والاهتمام بمعاش الناس وتعزيز الأمن والاستقرار.

ودعا رئيس مجلس الوزراء لدى لقاءه بمكتبه بمجلس الوزراء الاثنين؛ بالشخصيات القومية في اطار مواصلة مشاوراته مع القوى السياسية لتشكيل الحكومة القادمة، الي تضافر الجهود لتنفيذ مخرجات الحوار ومقابلة تحديات المرحلة.

من جانبه أشار بروفيسور أبوبكر حمد أحد الشخصيات القومية ان اللقاء أكد علي دور الشخصيات القومية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني واستصحاب بقية الأحزاب والحركات المسلحة الممانعة ودفعهم للمشاركة في إنفاذ مخرجات الحوار.

ومن جهته، أشار الدكتور اسماعيل عثمان أحد الشخصيات القومية إلى ان اللقاء امن علي مراعات المشاركات الحزبية ومراعات الكفاءات بما يتناسب مع المرحلة القادمة، مشيرا الي ان الوفد أعرب للنائب الاول عن ترحيبه بتعيينه رئيسا لمجلس الوزراء كما اشادوا بإطلاق سراح المحكومين معتبرين أن ذلك خطوة طبية في تهيئة مناخ الوفاق الوطني.

وفي ذات السياق، التقى رئيس مجلس الوزراء باللجنة التنسيقية العليا للجان القومية للحوار المجتمعي، وقال حسين سليمان أبو صالح رئيس اللجنة، إن اللقاء تفاكر حول ما يمكن عمله في المرحلة المقبلة في ما يخص حكومة الوفاق الوطني.

وأشار صالح أشار إلى أن اللجنة أكدت لرئيس مجلس الوزراء أن مخرجات لجان الحوار المجتمعي التي عكف على صياغتها لجنة من الخبراء والمختصين، سوف تعطي صورة حقيقية لأهل السودان، التي برزت ملامحها في الوثيقة الوطنية، وستكون هادية للدستور.