Save

Save

Save

Save

Save

Save

لقاء إذاعي ما بعد الحوار

إمام: تشكيل حكومة الوفاق يضع البلاد في المسار الصحيح

قال أبو القاسم إمام رئيس حركة تحرير السودان الثورة الثانية إن الانتقال للمستقبل يتطلب إيقاف أدوات العنف وخاصة العنف وسط الطلاب. وأضاف لدى مخاطبته ندوة حول (حكومة الوفاق الوطني المرتقبة)، التي نظمها الاتحاد العام للطلاب السودانيين، الاثنين،

بمركز الشهيد الزبير، أن وصول السودانيين الى المرحلة الثالثة من الحوار وتشكيل حكومة الوفاق الوطني؛ وضع البلاد في المسار الصحيح بعد الفراغ من المرحلة الأولى عبر تأسيس الحوار الوطني والتوافق والتوقيع على الوثيقة الوطنية في المرحلة الثانية، الأمر الذي يقود الى مرحلة السلام المستدام. وجدد التزامه بالوثيقة الوطنية للعبور الى مرحلة السلام والاستقرار.

وأكد امام أهمية أن تعمل حكومة الوفاق الوطني على تحقيق احتياجات المواطنين في توفير الأمن والمعاش، بالإضافة الى إيقاف الحرب وتعزيز السلام والبدء في معالجة آثار الحرب في المناطق المتأثرة، إلى جانب المضي قدماً في إصلاح المجتمع والحياة السياسية.
وفي ما يتعلق بإطلاق سراح المحكومين قال أبو القاسم: إن إطلاق سراحهم يدخل في إطار تعزيز الوفاق ويؤكد مناخ السلام ومصداقية ما اتفق عليه المتحاورن، كما أنه تنزل بردا وسلاما على أسرهم. وطالب في هذا الخصوص الممانعين بمراجعة مواقفهم للمشاركة في تأسيس المرحلة الجديدة وإيقاف معاناة الشعب.