Save

Save

Save

Save

Save

Save

لقاء إذاعي ما بعد الحوار

الوطني: الوثيقة الوطنية تؤسس لمستقبل مبني على الوفاق

أكدت أمانة الطلاب بحزب المؤتمر الوطني التفاف الطلاب حول الوثيقة الوطنية التي أنجزتها مبادرة الحوار. وقالت ممثل الأمانة بالمركز خالد المكي بالوثيقة الوطنية باعتبارها تؤسس لمستقبل السودان المبني على الوفاق السياسي بين الفرقاء.

وجدَّد المكي، خلال مخاطبته المؤتمر التنشيطي لأمانة الطلاب بالمؤتمر الوطني بولاية النيل الأبيض، التزام منسوبي الحزب في التعليم العام والعالي بالتبشير بالوثيقة الوطنية، باعتبارها تؤسس لمستقبل السودان المبني على الوفاق السياسي بين الفرقاء.

ودعا المكي الممانعين وغيرهم إلى ضرورة الانضمام لمسيرة السلام والحوار والوفاق التي انتظمت ربوع البلاد وقيادتها إلى بر الأمان.

وأعلن المكي عن حزمة مشروعات تخطط أمانة طلاب الوطني لتنفيذها في مختلف الكليات الإنتاجية بمؤسسات التعليم العالي، مشيراً إلى أن المشروعات تهدف لتحويل الطلاب إلى قطاع إنتاجي فاعل، وإشاعة لثقافة العمل الحر.

وأكد نائب رئيس المؤتمر الوطني بولاية النيل الأبيض صديق عبد القادر المرير، أن المؤتمر التنشيطي لطلاب الوطني يأتي في ظل أجواء سياسية وفاقية، تسود البلاد، بعد انتهاء الحوار الوطني بشقيه السياسي والمجتمعي، والخروج بوثيقة وطنية يتطلع أنت تمضي بالبلاد إلى بر الأمان.

ودعا المرير الطلاب إلى ضرورة نبذ العنف في الجامعات والمعاهد العليا مع المجادلة بالحسنى، وقبول الرأي والرأي الآخر، بعد أن أنجز الحزب مؤتمراته التنشيطية في محليات الولاية المختلفة على مستويات شعب الأساس والمناطق.